close
تسهيلات الاستخدام
A A A
المقالة السابقة المقالة التالية
شعار زاند

الإعلان عن تشكيل مجلس إدارة زاند بطاقم من أبرز قادة الأعمال المحليين والدوليين

دبي، 1 يوليو 2022

أعلن زاند، أول بنك رقمي يقدم خدمات مصرفية للأفراد والشركات، عن تشكيل مجلس إدارته في إطار التحضيرات لانطلاق أعماله قريباً.

ويترأس أحد مساهمي زاند، سعادة محمد العبار مجلس إدارة البنك الذي يضم أيضاً في عضويته عدداً من كبار قادة الأعمال المخضرمين الذين يتبنى كل منهم نهجاً فريداً لبناء تجربة مصرفية استثنائية تواكب متطلبات العصر الرقمي.

وبهذه المناسبة، قال محمد العبار: "نرحب بأعضاء مجلس الإدارة الجديد لبنك زاند. ونحن على ثقة بأنهم سيدعمون مسار تطور البنك بخبراتهم القيادية المتميزة ورؤيتهم المبتكرة".

وأضاف العبار: "إن بناء تجربة مصرفية رقمية جديدة وفريدة من نوعها لا يقتصر على تبني التكنولوجيا المتطورة فحسب، وإنما يتطلب أشخاصاً جديرين من أصحاب الرؤية الطموحة ممن يمتلكون عقلية رقمية، ويؤمنون بقوة التكنولوجيا لتحسين حياة الناس، ويحرصون على إنشاء نموذج أعمال مستدام".

و بدءاً بالترتيب الأبجدي، انضم إلى مجلس إدارة البنك جريجوري جونسون ممثلاً عن شركة "فرانكلين تمبلتون"، وهو يشغل منصب الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة "فرانكلين ريسورسز". وخلال فترة ال 15 عامًا التي قضاها كرئيس تنفيذي لفرانكلين تمبلتون، قاد جونسون صعود الشركة لتصبح إحدى أكبر شركات إدارة الأصول في العالم. وتصل قيمة الأصول التي تديرها "فرانكلين تمبلتون" حالياً إلى حوالي 1.45 تريليون دولار أمريكي 1.

ويمثل شركة الحيل القابضة والمجموعة العالمية للتطوير حمد جاسم الدرويش، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة الحيل القابضة، وهو رجل أعمال بارز يتمتع بخبرة كبيرة في تأسيس شركات ناجحة عبر عدد من القطاعات. كما يشغل الدرويش عضوية عدد من مجالس الإدارة ورئاسة مجالس أخرى للعديد من الشركات في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي.

وتنضم رجاء المزروعي، نائب الرئيس التنفيذي لشركةـ "فينتك هايف" في مركز دبي المالي العالمي، كعضو مجلس إدارة مستقل في بنك زاند. وكانت المزروعي من المساهمين الرئيسيين في ترسيخ مكانة دبي بين أفضل مراكز التكنولوجيا المالية العالمية؛ حيث قادت تطوير أول وأكبر مسرّع للتكنولوجيا المالية في المنطقة، مما ساهم في اجتذاب شركات التكنولوجيا الناشئة المحلية والدولية للمشاركة في فرص التحول لقطاع الخدمات المالية.

وبصفته المدير المالي لمجموعة أديتيا بيرلا، التكتل التجاري البالغ قيمته 45 مليار دولار، ينضم سوشيل أغراوال إلى مجلس إدارة بنك زاند ممثلاً عن شركة سولفريد للاستثمارات. وقاد أغراوال العديد من المبادرات الاستراتيجية للمجموعة، بما في ذلك عمليات الاندماج والاستحواذ وإعادة الهيكلة، لأكثر من ثلاثين عاماً. وهو مدافع عن حوكمة الشركات والوصاية، وعضو في مجلس إدارة العديد من شركات المجموعة فضلاً عن دوره كعضو في مجلس مراجعة الأعمال في المجموعة.

وينضم إلى مجلس الإدارة أيضاً طلحة الهاشمي، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة "إتش دبليو إتش للاستثمارات"، كعضو مجلس إدارة مستقل. ويعتبر الهاشمي أحد رواد الاستثمار في قطاع الضيافة ولديه سجل استثماري حافل بالنجاح في مشاريع الضيافة الناشئة، ومشاريع الأغذية والمشروبات الحائزة على جوائز، والمنصات التقنية لقطاع الضيافة. وقبل التفرغ لمسؤولياته في "إتش دبليو إتش"، شغل الهاشمي منصب الرئيس التنفيذي لشركة استثمارية رائدة في دولة الإمارات حيث أدار محفظة عقارية واستثمارية بمليارات الدولارات.

ويضم مجلس إدارة زاند، عدنان عبد الفتاح كاظم عبد الفتاح، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في شركة طيران الإمارات، كعضو مجلس إدارة مستقل. ويتولى عبد الفتاح قيادة العمليات التجارية لشبكة طيران الإمارات الواسعة التي تشمل ما يقارب 160 وجهة في 86 بلداً، بما في ذلك قيادة إدارات رئيسية مثل التجارة الإلكترونية، ومتاجر طيران الإمارات، ومراكز الاتصال، وبرنامج الولاء سكاي واردز طيران الإمارات، والإمارات للشحن الجوي. وهو أيضا عضو مجلس أدارة مؤسسة طيران الإمارات الخيرية، ورئيس مجلس إدارة شركة إعمار للتطوير.

ويمثل شركة الحيل القابضة أيضاً محمد الشيبة المزروعي، الرئيس التنفيذي للعمليات في الشركة. وهو لديه خبرة تزيد عن 15 عاماً في الأسواق المالية العالمية، وفي رصيده أكثر من 40 براءة اختراع مسجلة كمخترع مشارك. كما يشغل المزروعي منصب عضو مجلس إدارة ومسؤول تنفيذي في العديد من الشركات في الإمارات والمنطقة.

وبصفته أحد مساهمي زاند، ينضم يوسف علي موسليام، رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لمجموعة اللولو العالمية، إلى مجلس إدارة البنك. ويقود موسليام عمليات المجموعة متعددة الجنسيات في 235 مركزاً للتسوق ومتجر هايبر ماركت ومركز توريد في 23 دولة بإيرادات عالمية سنوية تصل إلى 7.4 مليار دولار. وهو عضو في مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، حيث يشغل منصب نائب رئيس مجلس الإدارة.

وبهذه المناسبة، قال أوليفييه كريسبين، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لزاند: "نحن محظوظون جداً لوجود مجلس إدارة يشاركنا الالتزام بتقديم حلول مصرفية لا مثيل لها لتوفير السهولة والبساطة والشفافية في الخدمات المصرفية للأفراد والشركات على حد سواء. وتتيح لنا تجربة القيادة الجماعية لمجلس الإدارة الحصول على كل الدعم الذي نحتاجه".

منذ تاريخ 31 مايو 2022.

الخدمات المصرفية الشخصية
قريباً من زاند

سجل اهتمامك واحصل على آخر الأخبار وكن من أوائل من يختبر عالم زاند

نعدك بأن نرسل الأخبار ذات الصلة فقط

تطبيق زاند