تحتاج لمعرفة المزيد حول الخدمات المصرفية من زاند؟
لدينا الأجوبة.
الأسئلة الشائعة
-
عن زاند
أين أجد فروع زاند؟
يقدم زاند خدمات متكاملة من دون الحاجة إلى فروع. تطبيق زاند هو الفرع الوحيد الذي تحتاجه.
ما الذي يجعل تجربة زاند المصرفية مختلفة عن البنوك الأخرى؟نعمل على توفير السهولة، والشفافية، والتحكّم، والوصول إلى الخدمات المصرفية. جرّب زاند واكتشف المزايا الاستثنائية بنفسك.
كيف أنضم إلى زاند؟نرحب بالجميع للانضمام إلى زاند إذا كانوا قد تجاوزوا عمر 21 عاماً ويقيمون في دولة الإمارات العربية المتحدة.
كيف يمكنني التواصل مع زاند؟يمكنك دائماً التواصل معنا عبر تطبيق زاند من خلال النقر على "دردش معنا" أو الاتصال بـمركز الدعم.
-
حساب زاند
هل يمكنني أفتح حساب زاند دون أن أحصل على بطاقة خصم مباشر؟
تحتاج لبطاقة الخصم المباشر لتفعيل حساب زاند ولكي تتمكّن من السحب النقدي في أي وقت تشاء.
هل هناك حد أدنى مطلوب للرصيد؟ليس هناك حد أدنى مطلوب للرصيد، كلّما زاد رصيدك زادت الفائدة التي تربحها. اعرف المزيدهل يمكنني طلب شيكات؟نحن بنك رقمي خالٍ من الأوراق، نقدم لك حلولاً بديلة عندما تدعو الحاجة لذلك. تواصل معنا لمزيد من المعلومات.كيف يمكنني إيداع أموال في حساب زاند الخاص بي؟يمكنك إيداع الأموال في حسابك عن طريق تحويل راتبك. يمكنك أيضاً تحويل الأموال من حساباتك المصرفية الأخرى أو من أي بطاقة خصم مباشر محلية أو من خلال تلقّي حوالة مصرفية.كيف يمكنني تحويل راتبي إلى حساب زاند الخاص بي؟ببساطة، سجّل الدخول إلى تطبيق زاند، وانقر على تحويل راتبي على لوحة تحكّم التطبيق.كيف أجد رقم حساب زاند الخاص بي ورقم الحساب المصرفي الدولي (IBAN)؟ببساطة، سجّل الدخول إلى تطبيق زاند، وانقر على إعدادات الحساب. -
تطبيق زاند
هل يمكنني تغيير حدود الإنفاق الخاصة بي؟نعم، سجّل الدخول إلى تطبيق زاند، وانقر على حد الإنفاق اليومي.كيف يمكنني تتبع نفقاتي؟ببساطة، سجّل الدخول إلى تطبيق زاند وقم بإنشاء ميزانيات للفئات التي تريد تتبعها. اعرف المزيدكيف يمكنني عرض كشوفات الحساب الإلكترونية الخاصة بي؟ببساطة, سجّل الدخول إلى تطبيق زاند، وانقر على كشف الحساب.لماذا يتم تسجيل خروجي باستمرار من تطبيق زاند؟لحماية بياناتك، نقوم بإغلاق تطبيق زاند تلقائياً بعد مرور 5 دقائق من عدم استخدامه.
-
بطاقة الخصم المباشر من زاند
ما هي بطاقة الخصم المباشر من زاند؟إنها بطاقة الخصم المباشر من فيزا المرتبطة بحساب زاند الخاص بك.أين يمكنني استخدام بطاقة الخصم المباشر من زاند؟يمكنك استخدامها في أي جهاز صرّاف آلي أو متاجر تدعمها فيزا في جميع أنحاء العالم.هل يمكنني تغيير عنوان توصيل بطاقة الخصم المباشر من زاند؟نعم، يمكنك تغيير عنوان التوصيل الخاص بك لغاية يوم التوصيل.هل يمكنني تغيير تاريخ توصيل بطاقة الخصم المباشر من زاند؟نعم، يمكنك تغيير تاريخ التوصيل الخاص بك لغاية يوم التوصيل.هل يمكنني تتبع وضع توصيل بطاقة الخصم المباشر من زاند؟نعم، سوف نرسل لك إشعارات مستمرة وستحصل على رابط للتتبّع من شريك الشحن المعتمد لدينا.هل هناك أي رسوم على معاملات بطاقة الخصم المباشر من زاند؟أنت مُعفى من رسوم المعاملات داخل دولة الإمارات العربية المتحدة، لمعرفة رسوم المعاملات خارج دولة الإمارات العربية المتحدة، يرجى مراجعة جدول الرسوم.ما هو الحد اليومي لسحب الاموال من جهاز صرّاف آلي؟
الأمر يعود لك لتحديد حد السحب عبر جهاز الصراف الآلي. ببساطة، سجّل الدخول إلى تطبيق زاند، وانقر على حد الإنفاق اليومي.
كيف يمكنني الإبلاغ عن المعاملات غير المصرّح بها؟ببساطة، سجّل الدخول إلى تطبيق زاند، وانقر على اعتراض على معاملة بجوار معاملتك أو اتصل بنا على 800 9263، أو +971 600 500 108 من خارج الإمارات.
كيف يمكنني الإبلاغ عن بطاقة مفقودة؟ببساطة، سجّل الدخول إلى تطبيق زاند، وانقر على حظر البطاقة أو اتصل بنا على 800 9263، أو +971 600 500 108 من خارج الإمارات.كيف يمكنني حجب بطاقتي مؤقتاً؟ببساطة، سجّل الدخول إلى تطبيق زاند، وانقر على حجب البطاقة مؤقتاً.كيف يمكنني طلب بطاقة جديدة؟ببساطة، سجّل الدخول إلى تطبيق زاند، وانقر على طلب بطاقة جديدة. -
التحويلات
كيف يمكنني إرسال أموال إلى شخص أو شركة للمرة الأولى؟ببساطة، سجّل الدخول إلى تطبيق زاند، وانقر على إرسال أموال.هل أحتاج إلى إعداد مستفيد جديد قبل إرسال الأموال إليه؟ببساطة، سجّل الدخول إلى تطبيق زاند، وانقر على إرسال أموال.كم يستغرق التحويل؟
يختلف وقت معالجة الدفع/التحويل اعتمادًا على نوع التحويل واستنادًا إلى نتيجة عمليات التحقق من المخاطر القانونية:
- تتم معالجة التحويلات المحلية بقيمة 25000 درهم أو أقل على الفور.
- تخضع التحويلات المحلية التي تزيد عن 25000 درهم لتوقيت التوقف عند الساعة 4 مساءً. لذلك، تتم معالجة جميع المعاملات التي تم إجراؤها قبل الساعة 4 مساءً في نفس اليوم، بينما تتم معالجة أي طلب يتم تقديمه بعد الساعة 4 مساءً أو في عطلة البنك, في يوم العمل التالي.
- تتم معالجة التحويلات بالعملات الأجنبية أو التحويلات الدولية بشكل عام في غضون يوم إلى ثلاثة أيام (حسب الدولة وإعداد البنك المراسل).
ما هو الحد اليومي للتحويلات داخل زاند؟الحد اليومي للتحويلات إلى حساب زاند آخر هو 300,000 درهم على 10 معاملات مع 50,000 درهم حد أقص للمعاملة الواحدة.ما هو الحد اليومي للتحويلات المحلية؟الحد اليومي للتحويلات المحلية هو 300,000 درهم على 10 معاملات مع 100,000 درهم حد أقصى للمعاملة الواحدة.ما هو الحد اليومي للتحويلات الدولية؟الحد اليومي للتحويلات الدولية هو 1,000,000 درهم على 10 معاملات مع 200,000 درهم حد أقص للمعاملة الواحدة. -
معايير الحماية
كيف أحمي حسابي من الاختراق؟
إنّ الحفاظ على أمان أموالك هو أولويتنا القصوى - لكن هناك العديد من الأشياء يمكنك القيام بها لتبقى آمناً:
- الخطوة الأولى تنزيل تطبيق زاند من App Store لمستخدمي آيفون أو من Google Play لمستخدمي أندرويد.
- لا تفصح عن اسم المستخدم وكلمة السر لأي شخص، زاند لن يطلب منك أبداً هذه المعلومات تحت أي ظرف من الظروف.
- اطّلع على معاملاتك المصرفية باستمرار مع إشعارات زاند.
- احتفظ برمز التحقّق عبر الرسائل النصية المستلمة من زاند لنفسك.
- حافظ على أمان حسابك عن طريق تسجيل الدخول باستخدام بصمة الإصبع أو التعرّف على الوجه.
- قم دائماً بقفل الهاتف المرتبط بحساب زاند الخاص بك عند عدم استخدامه. تجنّب استخدام نفس كلمة السر لحسابات أو أجهزة متعدّدة.
- قم بتشغيل التحديثات التلقائية للبرامج والتطبيقات الموجودة على هاتفك.
- لا تقم أبداً بكتابة أو حفظ كلمات السر أو أسماء المستخدمين أو أرقام التعريف الشخصية (PIN)على هاتفك.
- تعامل بحذر مع رسائل البريد الإلكتروني أو المكالمات غير المرغوب فيها التي تطلب منك الكشف عن أي تفاصيل شخصية أو أرقام بطاقات.
- احذف جميع المحتويات والإعدادات من هاتفك قبل التخلّص منه أو بيعه أو السماح لغيرك باستخدامه.
كيف أحمي حسابي أثناء استخدام شبكة إنترنت wifi عامة؟على الرغم من أن نقاط الاتصال/شبكات الإنترنت wifi العامة يسهل الوصول إليها، إلا أنها في الغالب تكون غير آمنة، ويجب تجنّب استخدامها.
جميع شبكات الإنترنت wifi العامة، بما في ذلك تلك التي تطلب منك تسجيل الدخول باستخدام عنوان بريدك الإلكتروني، ليست آمنة، لذلك يجب أن تأخذ بعين الاعتبار استخدام خدمة بيانات هاتفك للتحقّق من حساب زاند الخاص بك كلّما أمكن ذلك.كيف أحمي حسابي أثناء استخدام شبكة الإنترنت wifi المنزلية الخاصة بي؟معظم الناس يفترضون أن شبكتهم المنزلية آمنة بشكل مبدئي، لكن هذا ليس الحال دائماً. إذا كان لديك أي شك، فإليك بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك في تأمين استخدام شبكة الإنترنت wifi الخاصة بمنزلك:
- قم بتغيير كلمة السر المضبوطة مُسبقاً على جهاز توجيه شبكة الإنترنت wifi الخاصة بك.
- قم بتعيين كلمة سر تحتوي على مزيج من الأحرف الكبيرة والصغيرة والأرقام.
- تجنّب استخدام نفس كلمة السر لحسابات أو أجهزة متعددة.
- لا تسمح لأيٍّ كان بالدخول إلى شبكتك.
- تأكّد من استخدام برنامج مكافحة فيروسات محدّث وجدار الحماية الشخصي على جميع أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية الخاصة بك.
- اعمل دائماً على حماية أجهزة الكمبيوتر والهواتف الخاصة بك برقم PIN أو رمز مرور أو كلمة مرور.
ماذا أفعل إذا كنت اعتقد أنني وقعت ضحية لسرقة الهوية؟الخطوات التي يمكنك اتخاذها عندما تتعرّض لانتحال هوية:
- سارع بتبليغ الشرطة في دولة الإمارات العربية المتحدة وارفع دعوى احتيال في الهوية.
- تحقّق من ملفك الائتماني في مكتب الائتمان لمعرفة ما إذا كانت أي شركة لم تتعامل معها قد قدمت استفسارات ائتمانية عنك.
- اتصل بجميع الشركات التي تم انتحال هويتك فيها واطلب فتح تحقيق انتحال هوية.
ماذا أفعل إذا تلقيت رسالة بريد إلكتروني مشبوهة؟يجب التعامل بحذر شديد مع رسائل البريد الإلكتروني المشبوهة، خاصة التي تحتوي على روابط أو مرفقات، تجنّب النقر فوق المرفقات أو فتحها من مصادر غير معروفة أو في أي رسائل بريد إلكتروني مشبوهة.
كيف يمكنني الإبلاغ عن عملية احتيال؟في حال اشتبهت في أي نشاط غير عادي أو شعرت بأن أحد المحتالين قد خدعك لإفشاء معلومات شخصية أو تحويل أموال، فيرجى الاتصال بنا بسرعة عبر:
- مراسلتنا على البريد الإلكتروني help@zand.ae.
- إذا كنت أحد عملاء الخدمات المصرفية الشخصية، فيمكنك أيضًا الدردشة معنا على تطبيق زاند؛
- الإتصال بـنا على ( 800 9263) من داخل الإمارات؛ أو
- على +971 600 500 108 من خارج الإمارات.
- إذا كنت أحد عملاء خدمات الشركات، يمكنك التواصل مع مدير علاقات العملاء الخاص بك أو الاتصال بـ +971 600 502 328.
يقدم زاند خدمات متكاملة من دون الحاجة إلى فروع. تطبيق زاند هو الفرع الوحيد الذي تحتاجه.
نعمل على توفير السهولة، والشفافية، والتحكّم، والوصول إلى الخدمات المصرفية. جرّب زاند واكتشف المزايا الاستثنائية بنفسك.
نرحب بالجميع للانضمام إلى زاند إذا كانوا قد تجاوزوا عمر 21 عاماً ويقيمون في دولة الإمارات العربية المتحدة.
يمكنك دائماً التواصل معنا عبر تطبيق زاند من خلال النقر على "دردش معنا" أو الاتصال بـمركز الدعم.
تحتاج لبطاقة الخصم المباشر لتفعيل حساب زاند ولكي تتمكّن من السحب النقدي في أي وقت تشاء.
الأمر يعود لك لتحديد حد السحب عبر جهاز الصراف الآلي. ببساطة، سجّل الدخول إلى تطبيق زاند، وانقر على حد الإنفاق اليومي.
ببساطة، سجّل الدخول إلى تطبيق زاند، وانقر على اعتراض على معاملة بجوار معاملتك أو اتصل بنا على 800 9263، أو +971 600 500 108 من خارج الإمارات.
يختلف وقت معالجة الدفع/التحويل اعتمادًا على نوع التحويل واستنادًا إلى نتيجة عمليات التحقق من المخاطر القانونية:
- تتم معالجة التحويلات المحلية بقيمة 25000 درهم أو أقل على الفور.
- تخضع التحويلات المحلية التي تزيد عن 25000 درهم لتوقيت التوقف عند الساعة 4 مساءً. لذلك، تتم معالجة جميع المعاملات التي تم إجراؤها قبل الساعة 4 مساءً في نفس اليوم، بينما تتم معالجة أي طلب يتم تقديمه بعد الساعة 4 مساءً أو في عطلة البنك, في يوم العمل التالي.
- تتم معالجة التحويلات بالعملات الأجنبية أو التحويلات الدولية بشكل عام في غضون يوم إلى ثلاثة أيام (حسب الدولة وإعداد البنك المراسل).
إنّ الحفاظ على أمان أموالك هو أولويتنا القصوى - لكن هناك العديد من الأشياء يمكنك القيام بها لتبقى آمناً:
- الخطوة الأولى تنزيل تطبيق زاند من App Store لمستخدمي آيفون أو من Google Play لمستخدمي أندرويد.
- لا تفصح عن اسم المستخدم وكلمة السر لأي شخص، زاند لن يطلب منك أبداً هذه المعلومات تحت أي ظرف من الظروف.
- اطّلع على معاملاتك المصرفية باستمرار مع إشعارات زاند.
- احتفظ برمز التحقّق عبر الرسائل النصية المستلمة من زاند لنفسك.
- حافظ على أمان حسابك عن طريق تسجيل الدخول باستخدام بصمة الإصبع أو التعرّف على الوجه.
- قم دائماً بقفل الهاتف المرتبط بحساب زاند الخاص بك عند عدم استخدامه. تجنّب استخدام نفس كلمة السر لحسابات أو أجهزة متعدّدة.
- قم بتشغيل التحديثات التلقائية للبرامج والتطبيقات الموجودة على هاتفك.
- لا تقم أبداً بكتابة أو حفظ كلمات السر أو أسماء المستخدمين أو أرقام التعريف الشخصية (PIN)على هاتفك.
- تعامل بحذر مع رسائل البريد الإلكتروني أو المكالمات غير المرغوب فيها التي تطلب منك الكشف عن أي تفاصيل شخصية أو أرقام بطاقات.
- احذف جميع المحتويات والإعدادات من هاتفك قبل التخلّص منه أو بيعه أو السماح لغيرك باستخدامه.
على الرغم من أن نقاط الاتصال/شبكات الإنترنت wifi العامة يسهل الوصول إليها، إلا أنها في الغالب تكون غير آمنة، ويجب تجنّب استخدامها.
جميع شبكات الإنترنت wifi العامة، بما في ذلك تلك التي تطلب منك تسجيل الدخول باستخدام عنوان بريدك الإلكتروني، ليست آمنة، لذلك يجب أن تأخذ بعين الاعتبار استخدام خدمة بيانات هاتفك للتحقّق من حساب زاند الخاص بك كلّما أمكن ذلك.
معظم الناس يفترضون أن شبكتهم المنزلية آمنة بشكل مبدئي، لكن هذا ليس الحال دائماً. إذا كان لديك أي شك، فإليك بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك في تأمين استخدام شبكة الإنترنت wifi الخاصة بمنزلك:
- قم بتغيير كلمة السر المضبوطة مُسبقاً على جهاز توجيه شبكة الإنترنت wifi الخاصة بك.
- قم بتعيين كلمة سر تحتوي على مزيج من الأحرف الكبيرة والصغيرة والأرقام.
- تجنّب استخدام نفس كلمة السر لحسابات أو أجهزة متعددة.
- لا تسمح لأيٍّ كان بالدخول إلى شبكتك.
- تأكّد من استخدام برنامج مكافحة فيروسات محدّث وجدار الحماية الشخصي على جميع أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية الخاصة بك.
- اعمل دائماً على حماية أجهزة الكمبيوتر والهواتف الخاصة بك برقم PIN أو رمز مرور أو كلمة مرور.
الخطوات التي يمكنك اتخاذها عندما تتعرّض لانتحال هوية:
- سارع بتبليغ الشرطة في دولة الإمارات العربية المتحدة وارفع دعوى احتيال في الهوية.
- تحقّق من ملفك الائتماني في مكتب الائتمان لمعرفة ما إذا كانت أي شركة لم تتعامل معها قد قدمت استفسارات ائتمانية عنك.
- اتصل بجميع الشركات التي تم انتحال هويتك فيها واطلب فتح تحقيق انتحال هوية.
يجب التعامل بحذر شديد مع رسائل البريد الإلكتروني المشبوهة، خاصة التي تحتوي على روابط أو مرفقات، تجنّب النقر فوق المرفقات أو فتحها من مصادر غير معروفة أو في أي رسائل بريد إلكتروني مشبوهة.
في حال اشتبهت في أي نشاط غير عادي أو شعرت بأن أحد المحتالين قد خدعك لإفشاء معلومات شخصية أو تحويل أموال، فيرجى الاتصال بنا بسرعة عبر:
- مراسلتنا على البريد الإلكتروني help@zand.ae.
- إذا كنت أحد عملاء الخدمات المصرفية الشخصية، فيمكنك أيضًا الدردشة معنا على تطبيق زاند؛
- الإتصال بـنا على ( 800 9263) من داخل الإمارات؛ أو
- على +971 600 500 108 من خارج الإمارات.
- إذا كنت أحد عملاء خدمات الشركات، يمكنك التواصل مع مدير علاقات العملاء الخاص بك أو الاتصال بـ +971 600 502 328.
-
الحسابات
هل يمكنني فتح أكثر من حساب جاري للشركات؟
نعم، يمكنك الحصول على أكبر عدد ممكن من الحسابات الجارية بالدرهم الإماراتي حسب احتياجات عملك إذا تم استيفاء معايير التأهل.
كيف يمكنني إنشاء حساب جديد ضمن حساب شركتي؟ما عليك سوى تسجيل الدخول إلى موقع خدمة زاند المصرفية الرقمية للشركات؛ انتقل إلى جميع الحسابات في القائمة اليسرى من لوحة التحكم الخاصة بك، ثم انقر فوق فتح حساب جديد.
كيف يمكنني عرض وتنزيل كشوف حسابات الشركة الخاصة بي؟لعرض كشوف حساباتك وتنزيلها:
تسجيل الدخول إلى موقع زاند للخدمات المصرفية الرقمية للشركات؛
انتقل إلى جميع الحسابات في القائمة اليسرى من لوحة التحكم الخاصة بك.
انقر على عرض التفاصيل بجوار الحساب؛
حدد النطاق الزمني من التقويم ثم انقر على تنزيل.
ملاحظة: لعرض كشوف حساباتك بتنسيق PDF، ستحتاج إلى برنامج Adobe Reader 6.0 أو أعلى.
إلى أي مدى يمكنني العودة إلى الماضي لعرض معاملات حساب شركتي؟يمكنك عرض واسترداد سجل معاملات حساب شركتك خلال الأشهر الستة الماضية. ولا يمكن الاطلاع على المعاملات الأقدم من ذلك إلا في كشوف حسابك.ما الحد الأدنى للرصيد المطلوب؟لا يوجد حد أدنى للرصيد للحسابات الجارية للشركات.كيف يمكنني عرض ملخص جميع حسابات الشركات الخاصة بي؟ما عليك سوى تسجيل الدخول إلى موقع خدمة زاند المصرفية الرقمية للشركات والنقر على جميع الحسابات في القائمة اليسرى من لوحة التحكم الخاصة بك.كيف يمكنني عرض وتنزيل المشورة الائتمانية لمعاملة ما؟لتتمكن من عرض وتنزيل المشورة الائتمانية لمعاملة ما، اتبع الخطوات التالية:
تسجيل الدخول إلى موقع زاند للخدمات المصرفية الرقمية للشركات؛
انتقل إلى جميع الحسابات في القائمة اليسرى من لوحة التحكم الخاصة بك.
انقر على عرض التفاصيل بجوار حسابك المحدد؛ ثم
انقر على مشورة الائتمان بجوار تحويل الرصيد لتنزيل المشورة بتنسيق PDF.
ملاحظة: لعرض مشورة الائتمان الخاصة بك بتنسيق PDF، ستحتاج إلى برنامج Adobe Reader 6.0 أو أعلى.
كيف يمكنني عرض وتنزيل مشورة الخصم لمعاملة ما؟لتتمكن من عرض وتنزيل مشورة الخصم لمعاملة ما، اتبع الخطوات التالية:
تسجيل الدخول إلى موقع زاند للخدمات المصرفية الرقمية للشركات؛
انتقل إلى جميع الحسابات في القائمة اليسرى من لوحة التحكم الخاصة بك.
انقر على عرض التفاصيل بجوار حسابك المحدد؛ ثم
انقر على مشورة الخصم بجوار تحويل الرصيد لتنزيل المشورة بتنسيق PDF.
ملاحظة: لعرض مشورة الائتمان الخاصة بك بتنسيق PDF، ستحتاج إلى برنامج Adobe Reader 6.0 أو أعلى.
كيف يمكنني عرض تفاصيل حساب شركتي؟لعرض تفاصيل أي من حسابات شركتك، اتبع الخطوات التالية:
تسجيل الدخول إلى موقع زاند للخدمات المصرفية الرقمية للشركات؛
انتقل إلى جميع الحسابات في القائمة اليسرى من لوحة التحكم الخاصة بك. ثم
انقر على عرض التفاصيل بجوار حسابك المحدد لعرض تفاصيل الحساب مع شبكة الملخص لجميع المعاملات.
ما التحويل المتكرر؟تكرار التحويل هو ميزة مصممة لتوفير الوقت. بتحديد تكرار التحويل، سيتم نسخ جميع تفاصيل التحويل السابقة، باستثناء التاريخ، تلقائيا. بعد ذلك، يمكنك اختيار التاريخ، تحرير مبلغ التحويل والغرض منه وملاحظاته، إذا لزم الأمر؛ ثم النقر على إرسال.كيف يمكنني تكرار تحويل حالي؟لتكرار عملية تحويل حالية، اتبع الخطوات التالية:
تسجيل الدخول إلى موقع زاند للخدمات المصرفية الرقمية للشركات؛
انتقل إلى طلباتي في القائمة اليسرى من لوحة التحكم الخاصة بك
انقر على تكرار التحويل بجوار تحويل الخصم.
إذا لزم الأمر، يمكنك أيضا تعديل مبلغ التحويل والغرض والرسوم وملاحظات، وأخيرا
انقر على معاينة، ثم إرسال.
كيف يمكنني إضافة اسم مستعار للحساب أو تعديله أو حذفه؟هناك طريقتان لإضافة اسم مستعار أو تعديله إلى حساب شركة، قم بتسجيل الدخول إلى موقع خدمة زاند المصرفية الرقمية للشركات، ثم:
-
انتقل إلى جميع الحسابات في القائمة اليسرى من لوحة التحكم الخاصة بك;
انقر على إضافة اسم مستعار لاختيار اسم مستعار فريد ثم انقر على حفظ; أو
انقر على تحرير الاسم المستعار بجوار حساب; ثم
انقر على حفظ أو حذف. -
انقر على عرض التفاصيل بجوار حساب وانقر على إضافة اسم مستعار لاختيار اسم مستعار فريد ثم انقر على حفظ; أو
انقر على تحرير الاسم المستعار; ثم
انقر على حفظ أو حذف.
إلى متى ستحتفظ زاند بكشوف حسابي؟نحتفظ بنسخ من جميع كشوفات حسابك من اليوم الذي فتحت فيه حسابك، حتى تتمكن دائما من الوصول إليها أو عرضها أو نسخها أو تنزيلها.ماذا أفعل إذا تم حظر حسابي؟ما عليك سوى الاتصال بمدير العلاقات الخاص بك أو مركز الدعم لدينا على +971 600 502 328.هل يمكنني إغلاق حساب فرعي حالي تحت حساب شركتي؟نعم، إذا كان رصيد الحساب الفرعي صفرا، ولا توجد تعليمات محددة عليه. -
-
التحويلات التلقائية - سويب
ما خدمة التحويل التلقائي - سويب؟خدمة التحويل التلقائي - سويب هي نشاط لمرة واحدة يسمح لك بتحويل الأموال بين حسابات متعددة بطريقة سلسة. وتضمن هذه الخدمة عدم إرجاع أو رفض أي التزامات دفع واردة لعدم كفاية الأموال. في نهاية كل يوم عمل، تقوم خدمة التحويل التلقائي بتحويل المبالغ التي تتجاوز أو تقل عن مستوى معين بين حسابات متعددة. ببساطة، يتم تحويل النقد الزائد في حساب معين لتغطية أي مواطن نقص على حسابات أخرى.كيف يمكنني إنشاء طلب تحويل تلقائي - سويب؟
يمكن لمسؤول إدخال البيانات في شركتك إنشاء طلب تحويل تلقائي عن طريق الاختيار من خيارات تعليمات التحويل التلقائي. ثم يذهب الطلب إلى مفوض الشركة إما للتحقق منه والموافقة عليه أو رفضه.
لإنشاء طلب تحويل تلقائي، اتبع الخطوات التالية:
تسجيل الدخول إلى موقع زاند للخدمات المصرفية الرقمية للشركات؛
انتقل إلى خدمات أخرى في القائمة اليسرى من لوحة التحكم الخاصة بك
انقر على التحويل التلقائي - سويب
انقر على تحويل تلقائي جديد
حدد نوع التحويل التلقائي والحسابات التي تريد ربطها بالتحويل التلقائي ثم
انقر على إرسال.
ملاحظة: بشكل افتراضي، يتم تنفيذ جميع عمليات التحويل التلقائي في نهاية يوم العمل.
ما هي أنواع التحويل التلقائي - سويب التي تقدمها زاند؟نحن نقدم ثلاثة أنواع من التحويل التلقائي - سويب:
- تسمح لك خدمة التحويل التلقائي لعدم كفاية الرصيد بتمويل أي عجز في حساب محدد ممول من حسابي (2) تغطية.
يحدث تحويل تلقائي من حساب (حسابات) التغطية إلى الحساب الأساسي كلما كان هناك عجز في رصيد الحساب الأساسي. - تسمح لك خدمة التحويل التلقائي للحفاظ على الحد الأقصى للرصيد بتحويل مبلغ معين من حساب مستهدف إلى حساب آخر.
يتم استخدام هذه الخدمة لتحويل الأموال من الحساب كلما وصل الرصيد إلى حد معين. - تسمح لك خدمة التحويل التلقائي للحفاظ على الحد الأدنى للرصيد بتمويل حساب مستهدف بمبلغ معين باستخدام أموال من حساب آخر.
وهذه الخدمة تضمن لكم أنه كلما انخفض الرصيد في حساب العميل إلى أقل من مبلغ معين، يتم تحويل الأموال من مكان آخر.
كيف يمكنني إعداد تحويل تلقائي لعدم كفاية الرصيد؟لإنشاء طلب تحويل تلقائي لعدم كفاية الرصيد، اتبع الخطوات التالية:
تسجيل الدخول إلى موقع زاند للخدمات المصرفية الرقمية للشركات؛
انتقل إلى خدمات أخرى في القائمة اليسرى من لوحة التحكم الخاصة بك
انقر على التحويل التلقائي - سويب
انقر على تحويل تلقائي جديد
حدد نوع التحويل التلقائي واختر عدم كفاية الرصيد
حدد الحسابات التي تريد ربطها بالتحويل التلقائي ثم
انقر على إرسال.
ملاحظة: بشكل افتراضي، يتم تنفيذ جميع عمليات التحويل التلقائي بحلول نهاية يوم العمل.كيف يمكنني إعداد تحويل تلقائي للحفاظ على الحد الأقصى للرصيد؟لإنشاء طلب تحويل تلقائي للحفاظ على الحد الأقصى للرصيد، اتبع الخطوات التالية:
تسجيل الدخول إلى موقع زاند للخدمات المصرفية الرقمية للشركات؛
انتقل إلى خدمات أخرى في القائمة اليسرى من لوحة التحكم الخاصة بك
انقر على التحويل التلقائي - سويب
انقر على تحويل تلقائي جديد
حدد نوع التحويل التلقائي واختر الحفاظ على الحد الأقصى للرصيد
حدد الحسابات التي تريد ربطها بالتحويل التلقائي، ثم
انقر على إرسال.
ملاحظة: بشكل افتراضي، يتم تنفيذ جميع عمليات التحويل التلقائي بحلول نهاية يوم العمل.كيف يمكنني إعداد تحويل تلقائي للحفاظ على الحد الأدنى للرصيد؟لإنشاء طلب تحويل تلقائي للحفاظ على الحد الأدنى للرصيد، اتبع الخطوات التالية:
تسجيل الدخول إلى موقع زاند للخدمات المصرفية الرقمية للشركات؛
انتقل إلى خدمات أخرى في القائمة اليسرى من لوحة التحكم الخاصة بك
انقر على التحويل التلقائي - سويب
انقر على تحويل تلقائي جديد
حدد نوع التحويل التلقائي واختر الحفاظ على الحد الأدنى للرصيد
حدد الحسابات التي تريد ربطها بالتحويل التلقائي ثم
انقر على إرسال.
ملاحظة: بشكل افتراضي، يتم تنفيذ جميع عمليات التحويل التلقائي بحلول نهاية يوم العمل.كيف يمكنني تعديل أو إلغاء عملية التحويل التلقائي؟لتعديل تحويل تلقائي أو إلغائه، اتبع الخطوات التالية:
تسجيل الدخول إلى موقع زاند للخدمات المصرفية الرقمية للشركات؛
انتقل إلى خدمات أخرى في القائمة اليمنى من لوحة التحكم الخاصة بك
انقر على التحويل التلقائي - سويب، ثم
انقر على تحرير أو إلغاء بجوار عملية التحويل التلقائي
إذا قمت بالنقر على تحرير، سوف يتم نقلك إلى شاشة أخرى لتحرير تفاصيل التحويل التلقائي. انقر على التالي، معاينة، ثم إرسال.
إذا قمت بالنقر على إلغاء، فأنت بحاجة إلى تأكيد والنقر على نعم.
كيف يمكنني عرض جميع عمليات التحويل التلقائي الخاصة بي؟ما عليك سوى تسجيل الدخول إلى موقع خدمة زاند المصرفية الرقمية للشركات والانتقال إلى خدمات أخرى في القائمة اليسرى من لوحة التحكم الخاصة بك؛ ثم انقر على التحويل التلقائي - سويب. - تسمح لك خدمة التحويل التلقائي لعدم كفاية الرصيد بتمويل أي عجز في حساب محدد ممول من حسابي (2) تغطية.
-
إدارة وصول المستخدم
من هو المسؤول الإداري؟المسؤول الإداري هو الشخص المسؤول في شركتك عن إعداد المستخدمين غير الماليين وتعديلهم وإزالتهم على موقع زاند للخدمات المصرفية الرقمية للشركات.من هم مستخدمو النظام؟المستخدمون هم أشخاص في شركتك مسؤولون عن أداء الأنشطة المالية على موقع زاند للخدمات المصرفية الرقمية للشركات.
تختلف أدوار المستخدمين. استنادا إلى حقوق وصولهم، يمكن للمستخدمين إجراء معاملات مختلفة، من التحويلات وإعداد تحويل تلقائي، وطلب القروض، وأكثر من ذلك. ومسؤول الشركة الإداري هو المسؤول عن إدارة ملف المستخدم لجميع المستخدمين غير الماليين.
ما هو عدد المستخدمين المطلوب لفتح حساب شركة؟إذا كانت شركتك ذات ملكية فردية، فيمكن تشغيلها بواسطة مستخدم واحد فقط.
إذا لم يكن الأمر كذلك، فهناك حاجة إلى اثنين من المستخدمين على الأقل لفتح حساب شركة. سيكون المستخدم الأول هو المنشِئ/مسؤول إدخال البيانات، الذي سيدخل تفاصيل فتح الحساب ويعين المستخدمين. المستخدم الثاني سيكون المفوض الذي سيأذن بفتح الحساب وتعيين المصرح لهم لتشغيله.
ما هي أنواع المستخدمين في زاند للخدمات المصرفية الرقمية للشركات؟هناك ستة أنواع من المستخدمين غير الماليين:
- المراقب: الشخص (الأشخاص) المعينون من قبل شركتك ليتمتعوا بحقوق المشاهدة لعرض مختلف الخدمات غير المالية. ويمكن للمشاهد الوصول إلى حسابات وتقارير مختلفة على موقع الخدمات المصرفية الرقمية للشركات بما يتماشى مع الحقوق المستحقة.
- مسؤول إدخال البيانات: الشخص (الأشخاص) المعينون من قبل شركتك لبدء المعاملات بما يتماشى مع الحقوق المستحقة.
- المدقق: الشخص (الأشخاص) المعينون من قبل الشركة للتحقق من المعاملات قبل إرسالها إلى المفوضين.
- المفوض: الشخص (الأشخاص) الوحيد الذي يحق له تفويض المعاملات عبر الإنترنت نيابة عن شركتك، بما يتماشى مع الحقوق المستحقة.
- المحرر: الشخص (الأشخاص) المعينون من قبل الشركة مع التمتع بحقوق الإفراج عن المعاملات المصرح بها وفقا ل مصفوفة الصلاحيات.
- المسؤول الإداري: الشخص (الأشخاص) المخول من قبل شركتك بتعديل الحقوق المستحقة، وإدارة وصول جميع المستخدمين غير الماليين إلى الخدمات المصرفية الرقمية للشركات من زاند وتنفيذ الإجراءات الإدارية المعتادة الأخرى كما هو مطلوب من وقت لآخر.
كيف يمكنني إضافة مستخدم جديد؟لإضافة مستخدم جديد، اتبع الخطوات التالية:
تسجيل الدخول إلى موقع زاند للخدمات المصرفية الرقمية للشركات؛
انتقل إلى خدمات أخرى في القائمة اليسرى من لوحة التحكم الخاصة بك
انقر على إدارة المستخدمين ثم
انقر على مستخدم جديد.
كيف يمكنني عرض تفاصيل المستخدم أو تعديلها أو حذفها؟لعرض مستخدم أو تعديله أو حذفه، اتبع الخطوات التالية:
تسجيل الدخول إلى موقع زاند للخدمات المصرفية الرقمية للشركات؛
انتقل إلى خدمات أخرى في القائمة اليسرى للوحة التحكم الخاصة بك؛ ثم
انقر على إدارة المستخدمين لعرض قائمة بجميع المستخدمين.
للعرض، انقر على عرض التفاصيل بجوار أي مستخدم.
للتحرير، انقر على تحرير بجوار أي مستخدم. أدخل التفاصيل المطلوبة، ثم حفظ.
للحذف، انقر على حذف بجوار أي مستخدم. تأكيد، ثم انقر على موافق.هل يمكنني إعادة تنشيط مستخدم محذوف؟لا يمكن إعادة تنشيط المستخدمين المحذوفين، ولكن يمكن للمسؤول الإداري في شركتك إضافة مستخدم جديد في أي وقت.ما هي مجموعات المستخدمين؟استنادا إلى مصفوفة الصلاحيات الخاصة بشركتك، يتم فصل المستخدمين إلى مجموعات استنادا إلى أدوارهم وأذوناتهم.هل يمكن وجود مستخدم بدون مجموعة؟أجل، إذا كان إذن المستخدم لا يتطابق مع أي مجموعة موجودة، يمكنك إضافة مستخدم مستقل بدون مجموعة. -
التعليمات الدائمة
ما هي التعليمات الدائمة؟التعليمات الدائمة هي خدمة تسمح لك بتحويل مبلغ محدد تلقائيا بانتظام من حساب إلى آخر. من خلال إعداد أمر دائم، ستتم معالجة معاملاتك تلقائيا بدلا من بدء معاملة محددة في كل مرة.كيف يمكنني عرض أي أمر دائم أو تعديله أو إلغائه؟
لتتمكن من عرض أي أمر دائم أو تعديله أو إلغائه، اتبع الخطوات التالية:
تسجيل الدخول إلى موقع زاند للخدمات المصرفية الرقمية للشركات؛
انتقل إلى خدمات أخرى في القائمة على الناحية اليسرى من لوحة التحكم الخاصة بك؛ ثم
انقر على التعليمات الدائمة.- للعرض، انقر على عرض التفاصيل بجوار الأمر الدائم.
- للتحرير، انقر على تحرير بجوار الأمر الدائم. سيتم توجيهك إلى شاشة أخرى حيث يمكنك تحرير تفاصيل الأمر الدائم، ثم إرسال.
- للإلغاء، انقر على إلغاء بجوار الأمر الدائم، وتأكيد وانقر على نعم. أدخل سبب الإلغاء، ثم انقر إلغاء.
كيف يمكنني إعداد أمر دائم؟لتتمكن من إعداد أمر دائم، اتبع الخطوات التالية:
تسجيل الدخول إلى موقع زاند للخدمات المصرفية الرقمية للشركات؛
انتقل إلى خدمات أخرى في القائمة اليسرى للوحة التحكم الخاصة بك؛
انقر على التعليمات الدائمة، ثم
انقر على أمر دائم جديد.
هل يمكنني تعليق/إيقاف أمر دائم مؤقتا دون إلغائه؟لتعليق إمر دائم أو إيقافه مؤقتا، اتبع الخطوات التالية:
تسجيل الدخول إلى موقع زاند للخدمات المصرفية الرقمية للشركات؛
انتقل إلى خدمات أخرى في القائمة اليسرى من لوحة التحكم الخاصة بك
انقر على التعليمات الدائمة
انقر على تعليق بجوار الأمر الدائم؛ ثم
تأكيد وانقر على نعم.
كيف يمكنني استئناف العمل بتعليماتي الدائمة؟لاستئناف العمل بأمر دائم، اتبع الخطوات التالية:
تسجيل الدخول إلى موقع زاند للخدمات المصرفية الرقمية للشركات؛
انتقل إلى خدمات أخرى في القائمة اليسرى من لوحة التحكم الخاصة بك
انقر على التعليمات الدائمة
انقر على استئناف بجوار تعليمات دائمة؛ ثم
تأكيد وانقر على نعم.
-
الودائع
ما هي الوديعة الآجلة؟حساب الوديعة الآجلة هو استثمار محدد المدة يحتوي على الحد الأدنى من الودائع المطلوبة، وعادة ما يكون مدة استحقاقه قصيرة الأجل وتتراوح بين شهر واحد إلى بضع سنوات.كيف يمكنني إنشاء وديعة آجلة؟لإنشاء وديعة لأجل، قم بتسجيل الدخول إلى موقع زاند للخدمات المصرفية الرقمية للشركات؛ انتقل إلى الودائع في القائمة اليسرى من لوحة التحكم الخاصة بك؛ ثم انقر على إيداع جديد.هل يمكنني فتح حساب وديعة آجلة بعملات مختلفة؟يمكنك فقط فتح حساب وديعة آجلة خاص بك بالدرهم الإماراتي والدولار الأمريكي لأي فترة استحقاق.كيف يمكنني سحب وديعة آجلة؟
لسحب وديعة آجلة، اتبع الخطوات التالية:
تسجيل الدخول إلى موقع زاند للخدمات المصرفية الرقمية للشركات؛
انتقل إلى الودائع في القائمة اليسرى من لوحة التحكم، انقر على عرض الإيداع
انقر على السحب بجوار الإيداع؛
حدد نوع السحب (جزئي أو كامل) وفي حالة إجراء سحب جزئي، أدخل مبلغ السحب ثم
انقر على معاينة، وإرسال.
كيف يمكنني عرض ودائعي؟ما عليك سوى تسجيل الدخول إلى موقع زاند للخدمات المصرفية الرقمية للشركات والنقر على الودائع في القائمة اليسرى من لوحة التحكم الخاصة بك. -
القروض
ما هو القرض محدد الأجل؟القرض محدد الأجل هو قرض مأخوذ من بنك بمبلغ ومدة محددة مع جدول سداد ثابت.ما قرض رأس المال التشغيلي؟قروض رأس المال التشغيلي هي جزء من حلول التمويل قصيرة الأجل التي تلبي متطلبات تمويل الأعمال التجارية لفترة قصيرة تصل إلى عام واحد.كيف يمكنني التقدم بطلب للحصول على قرض للشركات؟للتقدم بطلب للحصول على قرض للشركات، يرجى الاتصال بمدير علاقات العملاء الخاص بك.ما هي أنواع خدمات الاقتراض التي تقدمها زاند لعملائها من الشركات؟لمعرفة المزيد عن خدمات الاقتراض التي تقدمها زاند للشركات، يرجى الاتصال بمدير علاقات العملاء الخاص بك.كيف يمكنني سداد قرض؟يتم تحديد شروط سداد القرض في اتفاقية القرض الخاصة بك. يمكنك سداد القرض عن طريق إيداع المبلغ المستحق في حساب القرض الخاص بك في تاريخ الاستحقاق، وفقا للشروط المتفق عليها.هل يمكنني التقدم بطلب للحصول على تسوية مبكرة لقرض خاص بي؟نعم، يمكنك دائما اختيار التسوية المبكرة لقرض خاص بك.كيف يمكنني معرفة حالة طلب القرض الخاص بي؟للحصول على تحديثات حول حالة طلب القرض الخاص بك، يرجى الاتصال بمدير علاقات العملاء الخاص بك.هل يمكنني سداد دفعة جزئية من قرض خاص بي؟نعم، يمكنك سداد دفعة جزئية من المبلغ المستحق على القرض. ولكن، فإن السداد الجزئي سيترتب عليه فائدة إضافية على المبلغ المتبقي إذا لم يتم دفعه في أو قبل تاريخ الاستحقاق.كيف يمكنني طلب ضمان مصرفي؟لطلب ضمان مصرفي، يرجى الاتصال بمدير علاقات العملاء الخاص بك.
-
برنامج الائتمان
ما هو برنامج الائتمان؟برنامج الائتمان هو خدمة رقمي بالكامل لتمويل رأس المال التشغيلي مصمم لتلبية الاحتياجات التمويلية لعملائنا من الشركات من خلال اتفاقية ثلاثية الأطراف بين زاند والمشتري ومورديه.
يخلق هذه الخدمة نظاما بيئيا يسمح للموردين ذوي الوضع المالي غير الراسخ بزيادة رأس مالهم التشغيلي من خلال الاستفادة من علاقتهم بمشترٍ رئيسي يتمتع بوضع مالي جيد.
كيف يمكنني طلب للاستفادة من برنامج الائتمان؟سيتم تأهل عملاؤنا من الشركات للحصول على هذا المنتج بناء على المخاطر وتصنيفهم الائتماني. للتقدم بطلب للحصول على برنامج الائتمان الخاص بنا، يرجى الاتصال بمدير علاقات العملاء الخاص بك.ما هي فوائد برنامج الائتمان؟تم تصميم هذا البرنامج لتوفير رأس المال التشغيلي للمشترين لتغطية التزاماتهم المالية. كما يوفر للموردين خيار السحب الذي يسمح لهم بالحصول على مدفوعاتهم قبل تاريخ استحقاق الدفع على فواتيرهم.كيف يمكن للمشتري تحميل الفواتير بموجب برنامج الائتمان؟ما عليك سوى تسجيل الدخول إلى موقع زاند للخدمات المصرفية الرقمية للشركات؛ انتقل إلى برنامج الائتمان في القائمة اليسرى من لوحة التحكم، ثم انقر على تحميل الفاتورة.كيف يمكن للمورد إجراء سحب في إطار برنامج الائتمان؟ما عليك سوى تسجيل الدخول إلى موقع زاند للخدمات المصرفية الرقمية للشركات؛ انتقل إلى برنامج الائتمان في القائمة اليسرى للوحة التحكم الخاصة بك، ثم انقر على طلب السحب. -
التحويلات
كيف يمكنني تحويل الأموال بين حسابات شركتي لدى زاند؟
ما عليك سوى تسجيل الدخول إلى موقع زاند للخدمات المصرفية الرقمية للشركات؛ انتقل إلى تحويل جديد في القائمة اليسرى من لوحة التحكم الخاصة بك؛ ثم حدد نوع التحويل خاص.
ملاحظات:
إذا قمت بالتحويل بعملة أجنبية، فسترى تفاصيل التحويل وسعر الصرف على الجدول الموضح على الجانب الأيمن من الشاشة.
ستتبع طلبات التحويل الجديدة سير العمل وفقا لمصفوفة الصلاحيات لأي تحويل.
كيف يمكنني تحويل الأموال من حساب شركتي إلى حساب زاند آخر؟ما عليك سوى تسجيل الدخول إلى موقع زاند للخدمات المصرفية الرقمية للشركات؛ انتقل إلى تحويل جديد في القائمة اليسرى من لوحة التحكم الخاصة بك؛ ثم حدد نوع التحويل إلى حساب زاند آخر.
ملاحظات:
إذا قمت بالتحويل بعملة أجنبية، فسترى تفاصيل التحويل وسعر الصرف على الجدول الموضح على الجانب الأيمن من الشاشة.
ستتبع طلبات التحويل الجديدة سير العمل وفقا لمصفوفة الصلاحيات لأي تحويل.
كيف يمكنني تحويل الأموال من حساب شركتي إلى حساب في الامارات؟ما عليك سوى تسجيل الدخول إلى موقع زاند للخدمات المصرفية الرقمية للشركات؛ انتقل إلى تحويل جديد في القائمة اليسرى من لوحة التحكم الخاصة بك؛ ثم حدد نوع التحويل محلي (درهم إلى درهم).
ملاحظات:
إذا قمت بالتحويل بعملة أجنبية، فسترى تفاصيل التحويل وسعر الصرف على الجدول الموضح على الجانب الأيمن من الشاشة.
ستتبع طلبات التحويل الجديدة سير العمل وفقا لمصفوفة الصلاحيات لأي تحويل.
كيف يمكنني تحويل الأموال من حساب شركتي إلى حساب خارج الإمارات؟ما عليك سوى تسجيل الدخول إلى موقع زاند للخدمات المصرفية الرقمية للشركات؛ انتقل إلى تحويل جديد في القائمة اليسرى من لوحة التحكم الخاصة بك؛ ثم حدد نوع التحويل دولي (+عملات أخرى).
ملاحظات:
إذا قمت بالتحويل بعملة أجنبية، فسترى تفاصيل التحويل وسعر الصرف على الجدول الموضح على الجانب الأيمن من الشاشة.
ستتبع طلبات التحويل الجديدة سير العمل وفقا لمصفوفة الصلاحيات لأي تحويل.
كيف يمكنني التحقق من حالة تحويل أجريته؟ما عليك سوى تسجيل الدخول إلى موقع زاند للخدمات المصرفية الرقمية للشركات، ثم النقر على طلباتي في القائمة اليسرى من لوحة التحكم الخاصة بك. -
المستفيدون
كيف يمكنني إضافة مستفيد؟ما عليك سوى تسجيل الدخول إلى موقع زاند للخدمات المصرفية الرقمية للشركات؛ انتقل إلى التحويلات في القائمة اليسرى من لوحة التحكم الخاصة بك؛ انقر على المستفيدون ثم حدد مستفيد جديد.كيف يمكنني حذف مستفيد؟لحذف مستفيد، اتبع الخطوات التالية:
تسجيل الدخول إلى موقع زاند للخدمات المصرفية الرقمية للشركات؛
انتقل إلى التحويلات في القائمة اليسرى من لوحة التحكم الخاصة بك.
انقر على المستفيدون
حدد حذف بجوار المستفيد؛ ثم
تأكيد وحذف.
هل يمكنني الدفع لمستفيد لغرض محدد؟نعم، يمكنك إضافة مستفيد للتحويل لمرة واحدة.كم يستغرق إضافة مستفيد؟يستغرق إضافة مستفيد جديد ما يصل إلى 24 ساعة، اعتمادا على سير العمل. -
طلبات الخدمة
كيف يمكنني التقدم بطلب للحصول على خطاب مديونية/عدم مديونية أو بيان ضريبة القيمة المضافة أو خطاب تأكيد الرصيد؟ما عليك سوى تسجيل الدخول إلى موقع زاند للخدمات المصرفية الرقمية للشركات؛ انتقل إلى خدمات أخرى في القائمة اليسرى من لوحة التحكم الخاصة بك انقر على متفرقات ثم انقر على طلب خدمة جديد.هل هناك أي رسوم على طلب خطاب المديونية/عدم مديونية أو بيان ضريبة القيمة المضافة أو خطاب تأكيد الرصيد؟لا تتقاضى زاند أي رسوم مقابل تقديم خطابات المديونية/عدم المديونية أو بيانات ضريبة القيمة المضافة أو خطابات تأكيد الرصيد.كيف يمكنني تتبع حالة طلباتي للحصول على خطاب المديونية/عدم المديونية أو بيان ضريبة القيمة المضافة أو خطاب تأكيد الرصيد؟ما عليك سوى تسجيل الدخول إلى موقع زاند للخدمات المصرفية الرقمية للشركات، ثم النقر على سجل الطلبات في القائمة اليسرى من لوحة التحكم الخاصة بك.أين يمكنني تحصيل خطاب المديونية/عدم المديونية أو بيان ضريبة القيمة المضافة أو خطاب تأكيد الرصيد؟ستقوم خدمة البريد الموثوق بها لدينا بتسليم خطاب المديونية/عدم المديونية أو بيان ضريبة القيمة المضافة أو خطاب تأكيد الرصيد إلى العنوان المسجل لشركتك.
-
الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك
ما الخدمات المصرفية المتوفرة عبر تطبيق زاند للشركات؟يمكنك استخدام خدماتنا المصرفية عبر الهاتف المتحرك لعرض حسابات شركتك وسجل معاملاتها، ومراجعة المهام وبدئها.كيف يمكنني الاطلاع على أرصدة وتفاصيل حسابي المحلي والعالمي؟
لعرض الحسابات المحلية والعالمية لشركتك وأرصدتها وتفاصيلها، سجل الدخول إلى تطبيق زاند للشركات، ثم انقر على جميع الحسابات في القائمة اليسرى من لوحة التحكم الخاصة بك.
كيف يمكنني تحويل الأموال إلى المستفيدين المحفوظين؟لتحويل الأموال إلى مستفيد محفوظ، اتبع الخطوات التالية:
تسجيل الدخول إلى تطبيق زاند للشركات؛
انتقل إلى التحويلات في القائمة اليسرى من لوحة التحكم الخاصة بك.
انقر على تحويل جديد
حدد الحساب الذي تريد تحويل الأموال منه؛
اختيار مستفيد من قائمة المستفيدين المحفوظين. ثم
أدخل المبلغ وانقر على إرسال.
-
إدارة الحساب
ما مصفوفة الصلاحيات؟مصفوفة الصلاحيات هي قائمة بقواعد العمل التي يعمل بموجبها مستخدم الشركة.كيف يمكنني إنشاء قاعدة مصفوفة الصلاحيات؟ما عليك سوى تسجيل الدخول إلى موقع زاند للخدمات المصرفية الرقمية للشركات؛ انتقل إلى خدمات أخرى في القائمة اليسرى من لوحة التحكم الخاصة بك انقر على مصفوفة الصلاحيات ثم انقر على قاعدة جديدة.هل يمكنني تحرير قاعدة مصفوفة الصلاحيات أو حذفها؟نعم، لتحرير قاعدة مصفوفة الصلاحيات أو حذفها، اتبع الخطوات التالية:
تسجيل الدخول إلى موقع زاند للخدمات المصرفية الرقمية للشركات؛
انتقل إلى خدمات أخرى في القائمة اليسرى من لوحة التحكم الخاصة بك
انقر على مصفوفة الصلاحيات ثم
انقر على حذف أو تحرير بجوار قاعدة مصفوفة الصلاحيات.
-
سجل الطلبات
كيف يمكنني العثور على طلب محدد؟للعثور على طلب معين، يمكنك إما استخدام خيار البحث للبحث عن طلب معين أو تحديد نوع الطلب من القائمة المنسدلة، ثم التصفية حسب أي عمود.
-
المهام
ما هي المهام؟المهام هي قائمة الإجراءات التي تتطلب موافقة المستخدم لمعالجة طلب ما.كيف يمكنني رؤية مهامي؟
ما عليك سوى تسجيل الدخول إلى موقع زاند للخدمات المصرفية الرقمية للشركات؛ ثم انتقل إلى المهام في القائمة اليسرى من لوحة التحكم، حتى تتمكن من رؤية جميع مهامك أو تحديد مهام معينة من قائمة منسدلة.
كيف يمكنني الموافقة على مهمة أو رفضها؟ما عليك سوى تسجيل الدخول إلى موقع زاند للخدمات المصرفية الرقمية للشركات؛ انتقل إلى المهام في القائمة اليسرى من لوحة التحكم، ثم انقر على مراجعة بجوار مهمة؛ ثم انقر على الموافقة أو رفض.كيف يمكنني الموافقة على أو رفض مهام متعددة في الوقت ذاته؟للموافقة على مهام متعددة أو رفضها في وقت واحد، اتبع الخطوات التالية:
تسجيل الدخول إلى موقع زاند للخدمات المصرفية الرقمية للشركات؛
انتقل إلى المهام في القائمة اليسرى من لوحة التحكم الخاصة بك
حدد المهام من القائمة بالنقر على مربعات الاختيار الموجودة على اليسار؛ ثم
انقر على الموافقة أو رفض.
كيف يمكنني معرفة ما إذا تلقيت مهمة جديدة؟ستتلقى إشعارات برسائل الهاتف المتحرك القصيرة SMS والبريد الإلكتروني وسيتم عرض جميع المهام الجديدة ضمن مهام في القائمة اليسرى من لوحة التحكم الخاصة بك.
نعم، يمكنك الحصول على أكبر عدد ممكن من الحسابات الجارية بالدرهم الإماراتي حسب احتياجات عملك إذا تم استيفاء معايير التأهل.
ما عليك سوى تسجيل الدخول إلى موقع خدمة زاند المصرفية الرقمية للشركات؛ انتقل إلى جميع الحسابات في القائمة اليسرى من لوحة التحكم الخاصة بك، ثم انقر فوق فتح حساب جديد.
لعرض كشوف حساباتك وتنزيلها:
تسجيل الدخول إلى موقع زاند للخدمات المصرفية الرقمية للشركات؛
انتقل إلى جميع الحسابات في القائمة اليسرى من لوحة التحكم الخاصة بك.
انقر على عرض التفاصيل بجوار الحساب؛
حدد النطاق الزمني من التقويم ثم انقر على تنزيل.
ملاحظة: لعرض كشوف حساباتك بتنسيق PDF، ستحتاج إلى برنامج Adobe Reader 6.0 أو أعلى.
تسجيل الدخول إلى موقع زاند للخدمات المصرفية الرقمية للشركات؛
انتقل إلى جميع الحسابات في القائمة اليسرى من لوحة التحكم الخاصة بك.
انقر على عرض التفاصيل بجوار حسابك المحدد؛ ثم
انقر على مشورة الائتمان بجوار تحويل الرصيد لتنزيل المشورة بتنسيق PDF.
ملاحظة: لعرض مشورة الائتمان الخاصة بك بتنسيق PDF، ستحتاج إلى برنامج Adobe Reader 6.0 أو أعلى.
تسجيل الدخول إلى موقع زاند للخدمات المصرفية الرقمية للشركات؛
انتقل إلى جميع الحسابات في القائمة اليسرى من لوحة التحكم الخاصة بك.
انقر على عرض التفاصيل بجوار حسابك المحدد؛ ثم
انقر على مشورة الخصم بجوار تحويل الرصيد لتنزيل المشورة بتنسيق PDF.
ملاحظة: لعرض مشورة الائتمان الخاصة بك بتنسيق PDF، ستحتاج إلى برنامج Adobe Reader 6.0 أو أعلى.
تسجيل الدخول إلى موقع زاند للخدمات المصرفية الرقمية للشركات؛
انتقل إلى جميع الحسابات في القائمة اليسرى من لوحة التحكم الخاصة بك. ثم
انقر على عرض التفاصيل بجوار حسابك المحدد لعرض تفاصيل الحساب مع شبكة الملخص لجميع المعاملات.
تسجيل الدخول إلى موقع زاند للخدمات المصرفية الرقمية للشركات؛
انتقل إلى طلباتي في القائمة اليسرى من لوحة التحكم الخاصة بك
انقر على تكرار التحويل بجوار تحويل الخصم.
إذا لزم الأمر، يمكنك أيضا تعديل مبلغ التحويل والغرض والرسوم وملاحظات، وأخيرا
انقر على معاينة، ثم إرسال.
هناك طريقتان لإضافة اسم مستعار أو تعديله إلى حساب شركة، قم بتسجيل الدخول إلى موقع خدمة زاند المصرفية الرقمية للشركات، ثم:
-
انتقل إلى جميع الحسابات في القائمة اليسرى من لوحة التحكم الخاصة بك;
انقر على إضافة اسم مستعار لاختيار اسم مستعار فريد ثم انقر على حفظ; أو
انقر على تحرير الاسم المستعار بجوار حساب; ثم
انقر على حفظ أو حذف. -
انقر على عرض التفاصيل بجوار حساب وانقر على إضافة اسم مستعار لاختيار اسم مستعار فريد ثم انقر على حفظ; أو
انقر على تحرير الاسم المستعار; ثم
انقر على حفظ أو حذف.
يمكن لمسؤول إدخال البيانات في شركتك إنشاء طلب تحويل تلقائي عن طريق الاختيار من خيارات تعليمات التحويل التلقائي. ثم يذهب الطلب إلى مفوض الشركة إما للتحقق منه والموافقة عليه أو رفضه.
لإنشاء طلب تحويل تلقائي، اتبع الخطوات التالية:
تسجيل الدخول إلى موقع زاند للخدمات المصرفية الرقمية للشركات؛
انتقل إلى خدمات أخرى في القائمة اليسرى من لوحة التحكم الخاصة بك
انقر على التحويل التلقائي - سويب
انقر على تحويل تلقائي جديد
حدد نوع التحويل التلقائي والحسابات التي تريد ربطها بالتحويل التلقائي ثم
انقر على إرسال.
ملاحظة: بشكل افتراضي، يتم تنفيذ جميع عمليات التحويل التلقائي في نهاية يوم العمل.
نحن نقدم ثلاثة أنواع من التحويل التلقائي - سويب:
- تسمح لك خدمة التحويل التلقائي لعدم كفاية الرصيد بتمويل أي عجز في حساب محدد ممول من حسابي (2) تغطية.
يحدث تحويل تلقائي من حساب (حسابات) التغطية إلى الحساب الأساسي كلما كان هناك عجز في رصيد الحساب الأساسي. - تسمح لك خدمة التحويل التلقائي للحفاظ على الحد الأقصى للرصيد بتحويل مبلغ معين من حساب مستهدف إلى حساب آخر.
يتم استخدام هذه الخدمة لتحويل الأموال من الحساب كلما وصل الرصيد إلى حد معين. - تسمح لك خدمة التحويل التلقائي للحفاظ على الحد الأدنى للرصيد بتمويل حساب مستهدف بمبلغ معين باستخدام أموال من حساب آخر.
وهذه الخدمة تضمن لكم أنه كلما انخفض الرصيد في حساب العميل إلى أقل من مبلغ معين، يتم تحويل الأموال من مكان آخر.
تسجيل الدخول إلى موقع زاند للخدمات المصرفية الرقمية للشركات؛
انتقل إلى خدمات أخرى في القائمة اليسرى من لوحة التحكم الخاصة بك
انقر على التحويل التلقائي - سويب
انقر على تحويل تلقائي جديد
حدد نوع التحويل التلقائي واختر عدم كفاية الرصيد
حدد الحسابات التي تريد ربطها بالتحويل التلقائي ثم
انقر على إرسال.
ملاحظة: بشكل افتراضي، يتم تنفيذ جميع عمليات التحويل التلقائي بحلول نهاية يوم العمل.
تسجيل الدخول إلى موقع زاند للخدمات المصرفية الرقمية للشركات؛
انتقل إلى خدمات أخرى في القائمة اليسرى من لوحة التحكم الخاصة بك
انقر على التحويل التلقائي - سويب
انقر على تحويل تلقائي جديد
حدد نوع التحويل التلقائي واختر الحفاظ على الحد الأقصى للرصيد
حدد الحسابات التي تريد ربطها بالتحويل التلقائي، ثم
انقر على إرسال.
ملاحظة: بشكل افتراضي، يتم تنفيذ جميع عمليات التحويل التلقائي بحلول نهاية يوم العمل.
تسجيل الدخول إلى موقع زاند للخدمات المصرفية الرقمية للشركات؛
انتقل إلى خدمات أخرى في القائمة اليسرى من لوحة التحكم الخاصة بك
انقر على التحويل التلقائي - سويب
انقر على تحويل تلقائي جديد
حدد نوع التحويل التلقائي واختر الحفاظ على الحد الأدنى للرصيد
حدد الحسابات التي تريد ربطها بالتحويل التلقائي ثم
انقر على إرسال.
ملاحظة: بشكل افتراضي، يتم تنفيذ جميع عمليات التحويل التلقائي بحلول نهاية يوم العمل.
تسجيل الدخول إلى موقع زاند للخدمات المصرفية الرقمية للشركات؛
انتقل إلى خدمات أخرى في القائمة اليمنى من لوحة التحكم الخاصة بك
انقر على التحويل التلقائي - سويب، ثم
انقر على تحرير أو إلغاء بجوار عملية التحويل التلقائي
إذا قمت بالنقر على تحرير، سوف يتم نقلك إلى شاشة أخرى لتحرير تفاصيل التحويل التلقائي. انقر على التالي، معاينة، ثم إرسال.
إذا قمت بالنقر على إلغاء، فأنت بحاجة إلى تأكيد والنقر على نعم.
تختلف أدوار المستخدمين. استنادا إلى حقوق وصولهم، يمكن للمستخدمين إجراء معاملات مختلفة، من التحويلات وإعداد تحويل تلقائي، وطلب القروض، وأكثر من ذلك. ومسؤول الشركة الإداري هو المسؤول عن إدارة ملف المستخدم لجميع المستخدمين غير الماليين.
إذا لم يكن الأمر كذلك، فهناك حاجة إلى اثنين من المستخدمين على الأقل لفتح حساب شركة. سيكون المستخدم الأول هو المنشِئ/مسؤول إدخال البيانات، الذي سيدخل تفاصيل فتح الحساب ويعين المستخدمين. المستخدم الثاني سيكون المفوض الذي سيأذن بفتح الحساب وتعيين المصرح لهم لتشغيله.
هناك ستة أنواع من المستخدمين غير الماليين:
- المراقب: الشخص (الأشخاص) المعينون من قبل شركتك ليتمتعوا بحقوق المشاهدة لعرض مختلف الخدمات غير المالية. ويمكن للمشاهد الوصول إلى حسابات وتقارير مختلفة على موقع الخدمات المصرفية الرقمية للشركات بما يتماشى مع الحقوق المستحقة.
- مسؤول إدخال البيانات: الشخص (الأشخاص) المعينون من قبل شركتك لبدء المعاملات بما يتماشى مع الحقوق المستحقة.
- المدقق: الشخص (الأشخاص) المعينون من قبل الشركة للتحقق من المعاملات قبل إرسالها إلى المفوضين.
- المفوض: الشخص (الأشخاص) الوحيد الذي يحق له تفويض المعاملات عبر الإنترنت نيابة عن شركتك، بما يتماشى مع الحقوق المستحقة.
- المحرر: الشخص (الأشخاص) المعينون من قبل الشركة مع التمتع بحقوق الإفراج عن المعاملات المصرح بها وفقا ل مصفوفة الصلاحيات.
- المسؤول الإداري: الشخص (الأشخاص) المخول من قبل شركتك بتعديل الحقوق المستحقة، وإدارة وصول جميع المستخدمين غير الماليين إلى الخدمات المصرفية الرقمية للشركات من زاند وتنفيذ الإجراءات الإدارية المعتادة الأخرى كما هو مطلوب من وقت لآخر.
تسجيل الدخول إلى موقع زاند للخدمات المصرفية الرقمية للشركات؛
انتقل إلى خدمات أخرى في القائمة اليسرى من لوحة التحكم الخاصة بك
انقر على إدارة المستخدمين ثم
انقر على مستخدم جديد.
تسجيل الدخول إلى موقع زاند للخدمات المصرفية الرقمية للشركات؛
انتقل إلى خدمات أخرى في القائمة اليسرى للوحة التحكم الخاصة بك؛ ثم
انقر على إدارة المستخدمين لعرض قائمة بجميع المستخدمين.
للعرض، انقر على عرض التفاصيل بجوار أي مستخدم.
للتحرير، انقر على تحرير بجوار أي مستخدم. أدخل التفاصيل المطلوبة، ثم حفظ.
للحذف، انقر على حذف بجوار أي مستخدم. تأكيد، ثم انقر على موافق.
لتتمكن من عرض أي أمر دائم أو تعديله أو إلغائه، اتبع الخطوات التالية:
تسجيل الدخول إلى موقع زاند للخدمات المصرفية الرقمية للشركات؛
انتقل إلى خدمات أخرى في القائمة على الناحية اليسرى من لوحة التحكم الخاصة بك؛ ثم
انقر على التعليمات الدائمة.
- للعرض، انقر على عرض التفاصيل بجوار الأمر الدائم.
- للتحرير، انقر على تحرير بجوار الأمر الدائم. سيتم توجيهك إلى شاشة أخرى حيث يمكنك تحرير تفاصيل الأمر الدائم، ثم إرسال.
- للإلغاء، انقر على إلغاء بجوار الأمر الدائم، وتأكيد وانقر على نعم. أدخل سبب الإلغاء، ثم انقر إلغاء.
تسجيل الدخول إلى موقع زاند للخدمات المصرفية الرقمية للشركات؛
انتقل إلى خدمات أخرى في القائمة اليسرى للوحة التحكم الخاصة بك؛
انقر على التعليمات الدائمة، ثم
انقر على أمر دائم جديد.
تسجيل الدخول إلى موقع زاند للخدمات المصرفية الرقمية للشركات؛
انتقل إلى خدمات أخرى في القائمة اليسرى من لوحة التحكم الخاصة بك
انقر على التعليمات الدائمة
انقر على تعليق بجوار الأمر الدائم؛ ثم
تأكيد وانقر على نعم.
تسجيل الدخول إلى موقع زاند للخدمات المصرفية الرقمية للشركات؛
انتقل إلى خدمات أخرى في القائمة اليسرى من لوحة التحكم الخاصة بك
انقر على التعليمات الدائمة
انقر على استئناف بجوار تعليمات دائمة؛ ثم
تأكيد وانقر على نعم.
لسحب وديعة آجلة، اتبع الخطوات التالية:
تسجيل الدخول إلى موقع زاند للخدمات المصرفية الرقمية للشركات؛
انتقل إلى الودائع في القائمة اليسرى من لوحة التحكم، انقر على عرض الإيداع
انقر على السحب بجوار الإيداع؛
حدد نوع السحب (جزئي أو كامل) وفي حالة إجراء سحب جزئي، أدخل مبلغ السحب ثم
انقر على معاينة، وإرسال.
يخلق هذه الخدمة نظاما بيئيا يسمح للموردين ذوي الوضع المالي غير الراسخ بزيادة رأس مالهم التشغيلي من خلال الاستفادة من علاقتهم بمشترٍ رئيسي يتمتع بوضع مالي جيد.
ما عليك سوى تسجيل الدخول إلى موقع زاند للخدمات المصرفية الرقمية للشركات؛ انتقل إلى تحويل جديد في القائمة اليسرى من لوحة التحكم الخاصة بك؛ ثم حدد نوع التحويل خاص.
ملاحظات:
إذا قمت بالتحويل بعملة أجنبية، فسترى تفاصيل التحويل وسعر الصرف على الجدول الموضح على الجانب الأيمن من الشاشة.
ستتبع طلبات التحويل الجديدة سير العمل وفقا لمصفوفة الصلاحيات لأي تحويل.
ملاحظات:
إذا قمت بالتحويل بعملة أجنبية، فسترى تفاصيل التحويل وسعر الصرف على الجدول الموضح على الجانب الأيمن من الشاشة.
ستتبع طلبات التحويل الجديدة سير العمل وفقا لمصفوفة الصلاحيات لأي تحويل.
ملاحظات:
إذا قمت بالتحويل بعملة أجنبية، فسترى تفاصيل التحويل وسعر الصرف على الجدول الموضح على الجانب الأيمن من الشاشة.
ستتبع طلبات التحويل الجديدة سير العمل وفقا لمصفوفة الصلاحيات لأي تحويل.
ملاحظات:
إذا قمت بالتحويل بعملة أجنبية، فسترى تفاصيل التحويل وسعر الصرف على الجدول الموضح على الجانب الأيمن من الشاشة.
ستتبع طلبات التحويل الجديدة سير العمل وفقا لمصفوفة الصلاحيات لأي تحويل.
تسجيل الدخول إلى موقع زاند للخدمات المصرفية الرقمية للشركات؛
انتقل إلى التحويلات في القائمة اليسرى من لوحة التحكم الخاصة بك.
انقر على المستفيدون
حدد حذف بجوار المستفيد؛ ثم
تأكيد وحذف.
لعرض الحسابات المحلية والعالمية لشركتك وأرصدتها وتفاصيلها، سجل الدخول إلى تطبيق زاند للشركات، ثم انقر على جميع الحسابات في القائمة اليسرى من لوحة التحكم الخاصة بك.
تسجيل الدخول إلى تطبيق زاند للشركات؛
انتقل إلى التحويلات في القائمة اليسرى من لوحة التحكم الخاصة بك.
انقر على تحويل جديد
حدد الحساب الذي تريد تحويل الأموال منه؛
اختيار مستفيد من قائمة المستفيدين المحفوظين. ثم
أدخل المبلغ وانقر على إرسال.
تسجيل الدخول إلى موقع زاند للخدمات المصرفية الرقمية للشركات؛
انتقل إلى خدمات أخرى في القائمة اليسرى من لوحة التحكم الخاصة بك
انقر على مصفوفة الصلاحيات ثم
انقر على حذف أو تحرير بجوار قاعدة مصفوفة الصلاحيات.
ما عليك سوى تسجيل الدخول إلى موقع زاند للخدمات المصرفية الرقمية للشركات؛ ثم انتقل إلى المهام في القائمة اليسرى من لوحة التحكم، حتى تتمكن من رؤية جميع مهامك أو تحديد مهام معينة من قائمة منسدلة.
تسجيل الدخول إلى موقع زاند للخدمات المصرفية الرقمية للشركات؛
انتقل إلى المهام في القائمة اليسرى من لوحة التحكم الخاصة بك
حدد المهام من القائمة بالنقر على مربعات الاختيار الموجودة على اليسار؛ ثم
انقر على الموافقة أو رفض.
لديك المزيد من الاستفسارات؟
الخدمات المصرفية الشخصية
قريباً من زاند
سجل اهتمامك واحصل على آخر الأخبار وكن من أوائل من يختبر عالم زاند